الأزهر الشريف يُعلن موعد اعتماد وإعلان النتيجة للشهادتين الابتدائية والإعدادية

أعلن الشيخ على خليل ” رئيس قطاع المعاهد الأزهرية” عن أنه قد تم الانتهاء من أعمل رصد الدرجات وتجميعها لامتحانات الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2020، وسيتم الإعلان عن النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عقب اعتمادها من الشيخ ” صالح عباس” وكيل الأزهر الشريف، وتجدون التفاصيل في السطور التالية.

موعد اعتماد وإعلان النتيجة للشهادتين الابتدائية والإعدادية

وحسب تصريحات الشيخ علي خليل فمن المنتظر إعلان نتيجة المرحلتين الابتدائية والإعدادية بنهاية الأسبوع الحالي وقد تظهر غدًا الإثنين، بحيث يمكنكم الاستعلام عنها من خلال موقع الأزهر الشريف، وقد انتهت اختبارات الصف الثالث الإعدادي الأزهري يوم 23 يناير السابق، وقد تم الانتهاء بالفعل من تصحيح أوراق الامتحانات 29 يناير الماضي.

ومن الجدير ذكره أن اللواء أحمد راشد “محافظ الجيزة” قد اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية يوم الثلاثاء الماضي ووصلت مؤشرات النجاح إلى 72.8%، حيث احتلت إدارة الهرم على المركز الأول وبعد ذلك إدارة أكتوبر وإدارة الشيخ زايد.

كما أعلن أيضًا مدير مديرية التربية والتعليم ” خالد حجازي” عن أن مؤشر النجاح للمرحلة الإعدادية للصم والبكم وصلت 77.72%، إذ بلغ معدل النجاح بكل من مادة اللغة العربية والدراسات الاجتماعية 100%، وأما عن نتيجة مرحلة الشهادة الإعدادية للمكفوفين فبلغت 76.92%، ووصلت نسبة النجاح بمادة الدراسات الاجتماعية 100%، وأما عن مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية فبلغ معدل النجاح بهما 96.15%.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة عن حرصها التام على تصحيح الامتحانات بصورة يومية عقب الانتهاء من كل مادة، وذلك في نطاق حرصها على عدم التأخر في الإعلان عن النتائج وأكد مدير مديرية التعليم بالجيزة على أن نسبة النجاح في هذا العام مرتفعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.