الأزهر الشريف يحذر من لعبة ببجي pubg mobile واللعبة تعتذر وتسحب التحديث

لم تتوقع لعبة ببجي التي استحوذت على اهتمام الغالبية العظمى من عشاق الألعاب الإلكترونية على الكرة الأرضية، أن تحديثًا جديدًا قد يكتب نهايتها ويسبب لها انتكاسة كبرى بين ملايين المستخدمين العرب والمسلمين، وانتشرت دعوات مقاطعة اللعبة وحذفها من على أجهزة الهواتف الذكية ومن على جميع المنصات، مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مشهد تضمنه التحديث الجديد الذي انطلق قبل ساعات.

الدعوات تنجح في التأثير والأزهر يحذر من ببجي

حيث انتشرت في مصر والكثير من البلدان العربية، مطالبات بضرورة حذف تطبيق اللعبة الشهيرة ببجي ووقف ممارستها، بسبب التحديث الجديد الذي طرأ عليها، والذي تضمن مشهدًا لركوع وسجود اللاعبين الفائزين أمام أحد الأصنام من أجل الحصول على الجوائز، ما دفع الأزهر الشريف إلى إصدار فتوى تحذر من ممارسة اللعبة، وبدأ بالفعل الكثيرين من حذف اللعبة نهائيًا.

رابط لعبة ببجي موبايل pubg mobile للاندرويد والايفون

ولعبة PUBG تعتذر رسميًا وتسحب التحديث

وبعدما أظهرت في إحدى خرائط اللعبة تماثيل جديدة تقوم بحركات تشبه عبادة الأصنام من أجل الحصول على معدات وجوائز جديدة، وبعد دعوات المقاطعة وفتوى الأزهر الشريف، قامت اللاعبة بالاعتذار وسحب الصور والفيديوهات والمقاطع المسيئة التي تسببت في الأزمة.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف، كان قد أصدر في 2018 أيضًا بيان تحذيري من لعبة ببجي، بعدما تم رصد حالات قتل من مستخدمي هذه اللعبة، ما دفعه لإصدار بيان بتحريمها وبيان أسباب ذلك، مؤكدًا بأن الله حرم ارتكاب أي شيء يهدد حياتنا وسلامة أجسامنا وأجسام الآخرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.