“الأرصاد”.. هدوء نشاط الرياح وتحسن الأحوال الجوية في هذا الموعد

في ظل موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها جميع أنحاء الجمهورية بدايةً من أمس الإثنين، وبعد توقعات خبراء الأرصاد بتعرض البلاد لحالة من الطقس الغير مستقر في الفترة من الإثنين الموافق 6 يناير وحتى الجمعة الموافق 10 يناير، أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية “محمود شاهين” عن الموعد المتوقع لانتهاء تلك الحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

موعد تحسن أحوال الطقس في مصر

كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد تحسن أحوال الطقس في الجمهورية، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن يبدأ نشاط الرياح في الهدوء، وكذلك تقل فرص تساقط الأمطار بدايةً من السبت المُقبل الموافق 11 يناير 2020.

وأضاف “شاهين” أنه اعتباراً من مساء الأربعاء، تتعاظم فرص تساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على القاهرة، وتمتد تلك الأمطار لتصل لبعض المناطق من شمال الصعيد، والتي يصحبها نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال خاصة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

حالة الطقس غداً الأربعاء 8 يناير

وعن حالة الطقس غداً، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية الدورية عبر موقعها الرسمي، أنه من المتوقع أن تتعرض السواحل الشمالية للبلاد، وبعض المناطق من الوجه البحري لتساقط الأمطار الرعدية الغزيرة، والتي تمتد لتصل كأمطار خفيفة على القاهرة.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض معظم أنحاء الجمهورية غداً الأربعاء لنشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة والرمال، والتي تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، كما تزيد تلك الرياح من الشعور ببرودة الطقس التي تصل لحد الصقيع ليلاً على شمال الصعيد ووسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الأربعاء

الأرصاد الجوية
درجات الحرارة غداً الأربعاء
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.