الأرصاد عن طقس الثلاثاء: شبورة مائية وأمطار علي هذه المناطق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر لليوم الثلاثاء الثاني من مارس، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار خفيفة، وتتعرض بعض المناطق إلي تكاثف شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولي من الصباح، وطالبت المواطنين بتوخي الحذر تجاه هذه الظواهر.

وأوضح خبراء الأرصاد في نشرتها الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس نهار الثلاثاء مائل للدفء علي القاهرة الكبري والوجه البحري ويكون معتدل علي مناطق السواحل الشمالية ودافئ علي جنوب سيناء ومائل للدفء في محافظات شمال الصعيد ودافئ علي جنوب الصعيد.

وتكون الرياح غدا حسب الأرصاد، معتدلة علي أغلب الأنحاء علي القاهرة الكبري وعلي السواجل الشمالية وعلي جنوب سيماء وعلي شمال وجنوب الصعيد، بينما تشنط الرياح أحياء علي خليج السويس وتنشط أيضا علي السواحل الشمالية الغربية.

الأرصاد تكشف طقس الثلاثاء
الأرصاد تكشف طقس الثلاثاء

وتتوقع الأرصاد أن يسود طقس شديدد البرودة علي القاهرة الكبري والوجه البحري في ساعات الليل وكذلك علي مناطق السواحل الشمالية وعلي محافظات الصعيد شمال وجنوب، بينما يكون بارد علي منطقة جنوب سيناء.

أمطار خفيفة وشبورة مائية

وقالت الأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية علي فترات متقطعة بنسبة 30%، وتوقعت أيضا بتكاثف الشبورة المائية خاصة في الساعات الأولي من الصباح علي الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ومحافظات شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

وتتوقع الأرصاد أن يستمر ارتفاع درجة الحرارة لليوم الثاني علي التوالي مقارنة بالأيام الماضية حيث جاءت درجات الحرارة علي النحو التالي:

  • القاهرة: تكون العظمي نحو 21 درجة والصغري نحو 12 درجة.
  • الإسكندرية: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 19 درجة والصغري 12 درجة.
  • بورسعيد: درجة الحرارة العظمي نحو 20 درجة والصغري 13 درجة.
  • الإسماعيلية: تصل العظمي 21 درجة والصغري تصل إلي 12 درجة.
  • الوادي الجديد: تصل العظمي 25 درجة والصغري تسجل 9 درجات.
  • المنيا: العظمي 21 درجة والصغري تصل 8 درجات.
  • أسوان: تصل العظمي نحو 26 درجة والصغري تصل 11 درجة.

الأرصاد عن طقس الثلاثاء: شبورة مائية وأمطار علي هذه المناطق 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.