“الأرصاد”.. طقس سيئ وأمطار غزيرة ورياح بداية من غدا الثلاثاء

صرّحت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة “إيمان شاكر”، أنه بداية من غدا الثلاثاء الموافق 24 ديسمبر تسود البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي تستمر حتى الجمعة القادم بحسب توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

طقس سيئ وأمطار غزيرة ورياح بداية من غدا الثلاثاء

وفي مداخلة هاتفية اليوم الإثنين عبر قناة “صدى البلد” الفضائية، أضافت الدكتورة “إيمان شاكر” أن البلاد تتعرض غدا الثلاثاء 24 ديسمبر لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي يصحبها نشاط زائد للرياح وتساقط للأمطار الغزيرة والرعدية في بعض الأحيان، على بعض محافظات الجمهورية وهي الإسكندرية والعريش ومطروح وبورسعيد ورفح ورشيد وبلطيم.

كما أشارت “شاكر” إلى أن الخميس القادم ستشهد محافظة القاهرة ومدن القناة موجة من الأمطار الغزيرة، وذلك بحسب توقعات خبراء الأرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بُعد أنه بداية من الغد سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء البلاد، والتي يصحبها انخفاض درجتين في درجات الحرارة مما يزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وأضافت “شاكر” أن هناك تكوّن للشبورة المائية الكثيفة التي تؤثر على مستوى الرؤية خلال ساعات الصباح، خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية السريعة، مناشدة السائقين بضرورة الالتزام بالهدوء أثناء القيادة خاصة عند السفر من محافظة إلى محافظة عبر الطرق الزراعية التي تزيد بها كثافة الشبورة المائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.