الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة على كافة الأنحاء وسقوط أمطار غزيرة ورعدية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً بحالة الطقس المتوقعة خلال اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر يناير 2020 ولمدة 48 ساعة مقبلة، حيث جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة من موجات حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية أعتباراً من الساعات المقبلة وحتي يوم السبت المقبل الموافق 4 ديسمبر 2020، تكون مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم ولمدة ثلاثة أيام:-

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس المتوقعة بصفة عامة هو طقس بارد نهاراً شديد البرودة خلال الليل يصل إلى حد الصقيع في بعض الأحيان، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس هو النشاط الملحوظ للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية، مما يؤدي إلى حدوث اضطراب شديد في حركة الملاحة بالبحر المتوسط.

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع هطول الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية مصحوبة بحبات البرد على عدد من المناطق شمال الوجه البحري والسواحل الغربية، تكون ما بين متوسطة وخفيفة على القاهرة وشمال سيناء ومدن القناة والوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة خلال موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية:-

المنطقة الصغرى العظمى
القاهرة والوجه البحري ما بين 8 إلى 9 درجات ما بين 14 إلى 15 درجة
السواحل الشمالية ما بين 9 إلى 10 درجات ما بين 14 إلى 15 درجة
شمال الصعيد ما بين 5 إلى 6 درجات ما بين 14 إلى 15 درجة
جنوب الصعيد ما بين 7 إلى 8 درجات ما بين 16 إلى 18 درجة
جنوب سيناء ما بين 12 إلى 14 درجة ما بين 17 إلى 19 درجة

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية السادة المحافظين باتخاذ ما يلزم من اجراءات للحد من الآثار السلبية لتلك الموجة من موجات الطقس السيئ.

حالة الطقس من الخميس إلى السبت
حالة الطقس من الخميس إلى السبت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.