الأرصاد | طقس الغد بارد .. والأمطار قد تصل للقاهرة

كشر الشتاء عن أنيابه في نهاية الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي، حيث شهدت البلاد طقس بارد على معظم الأنحاء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وسقطت الأمطار بشكل متفاوت على العديد من محافظات الجمهورية، فكانت خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما سقطت بغزارة على المحافظات المطلة على الساحل الشمالي .

طقس غدًا الاثنين الموافق 20 يناير 2020

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس المائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، معتدلًا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، بما يعني ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة عند التعرض للأماكن المكشوفة، أو الخروج من المنازل في الساعات الأولى من النهار والمتأخرة من اليل، حيث تكون درجات الحرارة في أدنى مستويتها من اليوم .

فرص سقوط الأمطار

نشرت الهيئة عبر موقعها على الأنترنت، عن توقعها بسقوط أمطار على المحافظات المطلة على الساحل الشمالي، وقد تمتد إلى مناطق متفرقة من البلاد، ولا سيما الوجه البحري، وقد تمتد إلى القاهرة، وسوف تتفاوت غزارتها، فتتباين من منطقة إلى أخرى .

حالة الرياح

أما عن حالة الرياح، فمن المنتظر أن تكون أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الغربية وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يوثر على حالة الملاحة البحرية في البحرين، ويجعلها مضطربة .

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

يشهد البحرين إضطراب في حالة الملاحة البحرية، بسبب ارتفاع الموج، حيث يتراوح بين المتر إلى 3 أمتار في البحر المتوسط، والرياح تكون شمالية غربية، أما البحر الأحمر فتكون حالته أيضًا مضطربة، بسبب ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح سطحية شمالية غربية .

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين 20 يناير 2020

الأرصاد | طقس الغد بارد .. والأمطار قد تصل للقاهرة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.