الأرصاد| طقس الخميس 20 فبراير 2020 معتدل نهاراً والعظمى بالقاهرة 20

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بياناً رسمياً عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، حول توقعات خبراء الهيئة لحالة الطقس الخميس الموافق 20 فبراير 2020 على جميع أنحاء الجمهورية، كما تضمن البيان درجات الحرارة المتوقعة على المدن المصرية والعربية والعالمية، بالإضافة لتوضيح حالة البحرين الأحمر والمتوسط، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري نوافيكم متابعينا الكرام بتفاصيل طقس الخميس 20 فبراير وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن هيئة الأرصاد.

توقعات الأرصاد لطقس الخميس 20 فبراير 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يبدأ التحسن التدريجي في أحوال الطقس اعتباراً من الخميس 20 فبراير 2020، حيث تسود القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، أجواء معتدلة خلال ساعات النهار.

كما يسود شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر طقس مائل للدفء نهاراً، دافئ على جنوب الصعيد، بينما يسود جميع أنحاء الجمهورية طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

حالة الشبورة والرياح والأمطار

ويتوقع الخبراء أن تزيد احتمالات تكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتقل فرص تساقط الأمطار لتنحصر على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

أما عن الرياح، فهي معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، تنشط على أقصى غرب السواحل الشمالية الغربية مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فهي معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج فيه ما بين 1.2 متر إلى 1.8 متر، أما البحر المتوسط فحالته معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الأمواج فيه ما بين 1.8 متر إلى 2.3 متر.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض المدن المصرية

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 10 20
الإسكندرية 12 18
مطروح 10 18
العريش 11 18
شرم الشيخ 14 22
سوهاج 07 21
الأقصر 13 23
الأرصاد الجوية
تفاصيل طقس الخميس 20 فبراير 2020
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.