الأرصاد.. شبورة مائية كثيفة وأمطار غزيرة على بعض المناطق

تعتبر التقلبات الجوية الحادة والمستمرة أحد السمات الأساسية لفصل الخريف، وعلى الرغم من اعتدال الطقس في بعض المناطق بالجمهورية، إلا أنه يسوء بمناطق أخرى، ويحتاج المواطنين للتعرف على أخبار الطقس باستمرار، وذلك لأخذ الاحتياطات اللازمة في حالة اشتداد الرياح أو سقوط الأمطار، ومن خلال موقع اليوم الإخباري ننقل لكم أولا بأول أحدث أخبار حالة الطقس، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

شبورة مائية كثيفة وأمطار غزيرة على بعض المناطق

في تصريحه عن حالة الطقس في البلاد، قال الدكتور “أشرف صابر” القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود أغلب أنحاء البلاد حالة من الطقس المعتدل حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل، بينما تشهد مناطق حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر تساقط للأمطار الغزيرة والرعدية وذلك حتى الإثنين المقبل.

وأشار “صابر” إلى احتمالية تكوين كميات كبيرة من الرطوبة على سطح الأرض، وذلك نظرا للاستقرار في حالة الجو الذي يصحبه هدوء في سرعة الريح بشكل كبير، وهو السبب وراء استقرار درجات الحرارة نهارا، وانخفاضها خلال فترات الليل، وعلى أغلب أنحاء البلاد يصل متوسط درجات الحرارة إلى 19 درجة.

وأضاف أن انتشار الشبورة المائية الكثيفة على السواحل الشمالية للبلاد، والوجه البحري والقاهرة، يعتبر أحد أبرز الظواهر الجوية التي تتلاشي مع بداية طلوع الشمس.

وعن درجات الحرارة، فقد سجلت درجات الحرارة على القاهرة 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 درجة، وعلى شمال الصعيد 29 درجة، و32 درجة على جنوب الصعيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.