الأرصاد: شبورة مائية وكتلة هوائية تضرب البلاد الجمعة

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة الجمعة المقبلة إلى 5 درجات مئوية يصاحبها سقوط أمطار في بعض المناطق، الأمر الذي يعود سببه لوجود كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تضرب مصر الجمعة المقبلة، ناصحا جموع المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.

سقوط أمطار على شمال البلاد

وأضاف شاهين، ان هناك سقوط للامطار على شمال سيناء ومناطق من شمال البلاد والبحر الأحمر، وانخفاض في درجات الحرارة في ذلك اليوم شمال البلاد كما حدث في مثل هذه الأيام العاما الماضي، ليكون الطقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا، كما نوه مدير مركز التحاليل والتنببؤات إلى أن هناك أمطار غزيرة في جنوب سيناء ومرسى علم وحلايب وشلاتين، يصاحبها برق ورعد، ووجود شبورة مائية على الطرق في الصباح الباكر  بعد غدا الخميس قد تعيق حركة المرور والرؤية لدى السائقين.

وأشار شاهين إلى أن يوم غدا الأربعاء الموافق 13 سبتمبر ، سيشهد حالة غير مستقرة في الطقس، حيث درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 29 إلى 25 درجة مئوية ومحافظات جنوب الصعيد من 34 إلى 33 درجة مئوية ، حيث سيكون هناك سحب منخفضة ومتوسطة تصل حتى جنوب الصعيد.
وأشار إلى أن درجة الحرارة المتوقعة القاهرة والوجه البحري من 23 إلأى 37 درجة مئوية ، مطالبا جموع المواطنين القيادة بهدور حتى لاتنزلق عجلات القيادة بسبب المياه خاصة فوق الكباري والطرق السريعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.