الأرصاد : حالة الطقس اليوم الجمعة في السعودية رياح وغبار وأمطار رعدية

تستمر حالة الطقس المتقلب اليوم على مناطق واسعة من المملكة ومن المرجح أن تستمر هذه الحالة حتى يوم الأحد في ظل استمرار تعرض السعودية لمنخفض جوي يؤدي إلى تراجع درجة الحرارة واستمرار هبوب الرياح التي تثير الأتربة والغبار حسب توقعات الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس اليوم.

حالة الطقس اليوم الجمعة 13-3-2020 في السعودية

وتوقعت الأرصاد يستمر نشاط الرياح السطحية التي تصل سرعتها إلى 55 كم/ساعة حيث تكون مثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الداخلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الحدود الشمالية والرياض .

طقس جدة يدفع الإنذار المبكر إلى التحذير

كا يتمتد تأثير هذه الحالة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية ومنطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية. كما يتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل تمتد إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

درجات الحرارة اليوم في السعودية

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة في حدود معدلاتها السنوية بالرغم من تقلب أحوال الطقس اليوم في المملكة وفقا لتقرير أحوال الطقس الصادر عن الأرصاد الجوية في السعودية.
الإنذار المبكر يحذر من طقس تبوك اليوم 
وفيما يلي بيان حول درجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية المتوقعة على معظم المدن السعودية اليوم الجمعة :
المدينة العظمى الصغرى
مكة 35 25
المدينة المنورة 32 23
الرياض 30 18
جدة 30 25
الدمام 29 19
أبها 26 15
تبوك 23 15
بريدة 33 19
حائل 31 18
الباحة 28 16
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.