بداية من اليوم وحتى الجمعة.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن عدم استقرار حالة الطقس في مصر بداية من اليوم وحتى الجمعة، وتشهد البلاد نشاط في الرياح بشكل عام على جميع الأنحاء يُصاحبها انخفاض في درجات الحرارة العُظمى والصغرى، وتكون الرياح مصاحبة للغبار والأتربة خاصةً على المناطق الصحراوية مما تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية واضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر والمتوسط.

حالة الطقس في مصر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية عن سوء الأحوال الجوية حتى نهاية الاسبوع في جميع الأنحاء، وأكدت على التقلبات الجوية والعواصف الترابية الغير منتظمة ومُختلفة الاتجاهات والتي تزيد من حالة الشعور بالبرودة وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية بنسبة تتراوح بين 3:4 درجات مئوية.

حالة المطر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطر غزيرة على السواحل الشمالية، وتكون متوسطة على منطقة الوجه البحري والقاهرة ويكون الطقس بارد بشكل عام نهاراً وشديد البرودة في المساء يصل لحد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

درجات الحرارة
درجات الحرارة المتوقعة

إليكم درجات الحرارة المتوقعة في جميع الأنحاء 

المحافظة العظمى الصغرى المحافظة العظمى الصغرى
القاهرة 17 10 المحلة 17 9
الجيزة 17 10 المنصورة 18 9
الشرقية 17 10 دمنهور 17 8
بورسعيد 17 12 الاسكندرية 17 13
الاسماعيلية 17 13 شرم الشيخ 19 30
السويس 17 15 اسوان 17 7
طنطا 17 9 الاقصر 17 6
أسيوط 18 7 الفيوم 18 23

الرياح

إليكم تقرير بحالة الرياح النشطة على مُعظم الأنحاء بالاتجاهات وسرعة الرياح التي تزيد من الشعور بالبرودة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية

حركة الرياح
حركة الرياح

في هذا التقرير نلاحظ ارتفاع سرعة الرياح على السواحل الشمالية والتي تؤثر على حركة الملاحة في البحر المتوسط، وتنخفض قليلاً على الوجه البحري.

التوصيات

استخدام التدفئة الجيدة بشكل آمن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.