الأرصاد تُعلن حالة الطقس غداً الأربعاء 29 يناير وتنبيه هام للمواطنين

بعد استمرار حالة الاستقرار النسبي في حالة الطقس من بداية الأسبوع الحالي، بدأ المواطنون في مصر يتسائلون عن حالة الطقس في الأيام المقبلة، وهل تشهد البلاد خلال الأيام القادمة طقس متقلب، أم سيستمر الاعتدال النسبي له، ومتى تنكسر الموجة الباردة، كل هذه التسؤلات، ولا سيما ما يخص منها طقس غدًا الأربعاء الموافق 29 يناير2020م، يجيب عنه خبراء هيئة الأرصاد الجوية في السطور التالية .

طقس الأربعاء 29 يناير 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس مائل للبرودة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، إلا أنه يكون مائل للدفء على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء .

فرص سقوط الأمطار

أعلن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود سحب منخفضة ومتوسطة، قد يصاحبها أمطار على مناطق متفرقة من البلاد ولا سيما السواحل الشمالية .

حالة الرياح والشبورة المائية

أضاف شاهين، أن الرياح سوف تكون معتدلة على أغلب الأنحاء، كما تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من النهار، ولا سيما على الطرق الزراعية والقريبة من السواحل، ناصحًا قائدي المركبات بتوخي الحذر، وتشغيل مصابح الانتظار أثناء القيادة، وترك مسافة مناسبة بين المركبات .

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن استقرار حالة البحر المتوسط، تجعله مهيئًا لعمليات الصيد والملاحة، أما البحر الأحمر فيشهد بعض الاضطراب في حالة الملاحة .

استمرار حالة الطقس المعتدل

أكد شاهين، أن حالة الاستقرار النسبي في الطقس التي تشهدها البلاد حاليًا، سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع أخذ الحيطة الكاملة بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنازل ولا سيما في الساعات الأولى والمتأخرة من اليوم .

المنازل أشد برودة من الخارج

وعن سبب شعور المواطنين بالبرودة في المنازل أكثر الخارج، قال شاهين، أن ذلك يرجع لعدم تعرض المنازل للشمس فترة طويلة، نظرًا لقلة عدد ساعات النهار، فلا تتمكن حوائط المنازل من اكتساب الحرارة الكافية حتى تدفأ، في الوقت الذي يتم فيه تدفئة الهواء خارج المنزل عن طريق حرارة الشمس، فتكون أدفأ من الغرف في المنازل .

الدفايات قد تسبب مخاطر

وعن استخدام الدفايات في المنازل، نصح شاهين بعدم استخدامها لما تسببه من كوارث ومشكلات، وعلى الجميع أن يستخدم الوسائل البديلة للتدفئة، مثل الأكلات التي تعطي الجسم سعرات حرارية مناسبة، وتناول المشروبات الساخنة، فضلًا عن ارتداء الملابس الثقيلة والتغطية بالبطاطين .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدلله يقول

    لا إله إلا الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.