الأرصاد تُعلن حالة الطقس الإثنين 9-3-2020 وتُحذّر من ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للأتربة (بيان رسمي)

حالة الطقس هي إحدى خدماتنا اليومية التي نقدمها لكم متابعينا الكرام من خلال موقعنا اليوم الإخباري، وذلك وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة بشكل يومي عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن تنبؤات الطقس في جميع أنحاء الجمهورية. وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل حالة الطقس الإثنين 9-3-2020، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية.

حالة الطقس الإثنين 9-3-2020

في بيانها الخاص بتوقعات حالة الطقس الإثنين الموافق 9 مارس 2020، حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، فضلاً عن النشاط الملحوظ في حركة الرياح والتي تكون محملة بالرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود الإثنين 9 مارس طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الشبورة والرطوبة

تتكوّن الشبورة المائية الخفيفة على القاهرة والدلتا خلال ساعات الصباح المبكرة، وقد تصل لحد الضباب على السلوم، أما عن الرطوبة، فهي مرتفعة على سواحل الإسكندرية ومطروح، منخفضة إلى متوسطة نسبياً على باقي المناطق.

حالة الأمطار والرياح

ويتوقع الخبراء أن تزيد فرص تساقط الأمطار على أقصى غرب السواحل الشمالية الغربية للبلاد، وتكون مصحوبة بهبات قوية للرياح على غرب البلاد، كما تشهد جميع أنحاء الجمهورية نشاط ملحوظ في الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وتسود البحر الأحمر حالة معتدلة، حيث ترتفع أمواجه ما بين متر ونصف إلى مترين، أما البحر المتوسط فحالته معتدلة إلى مضطربة، وترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 16 30
الإسكندرية 14 27
مطروح 12 18
العريش 13 28
الغردقة 18 29
شرم الشيخ 20 29
أسوان 15 33
سوهاج 15 31
حالة الطقس
حالة الطقس الإثنين 9 مارس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.