الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم الأربعاء 5 فبراير.. برودة شديد ليلاً ورياح محملة بالرمال والأتربة

استكمالاً لدروها في تقديم نشرتها الجوية اليومية لتعريف المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بأحوال الطقس المتوقعة في البلاد، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 5 فبراير 2020، والتي ننقل لكم كامل تفاصيلها عبر التقرير التالي من خلال موقعنا اليوم الإخباري.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 5 فبراير

أجواء دافئة نهاراً تعم جميع أنحاء الجمهورية اليوم الأربعاء الموافق 5 فبراير، حيث يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية للبلاد وأيضاً على شمال وجنوب الصعيد والغردقة وجنوب سيناء، فيما تسود أجواء شديدة البرودة ليلاً على جميع أنحاء الجمهورية.

وعلى شمال الصعيد، تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، مع طقس غائم أحياناً على شمال الصعيد وكذلك على القاهرة الكبرى.

حالة الرياح

أما عن الرياح، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يزيد نشاطها اليوم، وتكون محملة بالرمال والأتربة على أغلب المناطق فيما عدا شمال وجنوب الصعيد وحلاب وشلاتين حيث يشهد نشاطها حالة من الاعتدال.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم وبيان درجات الحرارة المتوقعة

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تسود البحر المتوسط اليوم الأربعاء 5 فبراير حالة مضطربة جداً، وترتفع الأمواج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ونصف، أما البحر الأحمر فحالته معتدلة، حيث ترتفع أمواجه ما بين 1.4 متر إلى 2.1 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

  • القاهرة الكبرى: العظمى 22- الصغرى 12.
  • الوجه البحري: العظمى 21- الصغرى 11.
  • السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 22- الصغرى 11.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 22- الصغرى 11.
  • الغردقة وجنوب سيناء: العظمى 24- الصغرى 13.
  • شمال الصعيد: العظمى 22- الصغرى 08.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.