الأرصاد تُصدر بيان بتوقعات حالة الطقس في مصر خلال ال72 ساعة القادمة ودرجات الحرارة

حالة الطقس في مصر خلال ال72 ساعة القادمة، بداية من الأربعاء 29 أبريل2020، وحتى الجمعة الموافق 1 مايو 2020، نقدمها لكم متابعي موقعنا اليوم الإخباري، وذلك وفقاً لتوقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الصادرة في بيان الهيئة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

حالة الطقس الأربعاء 29 أبريل 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء نهاراً، طقس معتدل على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على سواحل البلاد الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حار على جنوب الصعيد.

أما ليلاً، فيسود طقس لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بارد على شمال الصعيد، شديد البرودة على باقي الأنحاء.

وتتكوّن الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، يصحبها حالة من الاعتدال في نشاط الرياح، والتي تنشط على شمال وجنوب الصعيد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة الأربعاء 29 أبريل

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 16 27
الوجه البحري 16 27
السواحل الشمالية الغربية 16 23
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 22
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 30
شمال الصعيد 17 29
جنوب الصعيد 21 34

حالة الطقس الخميس 30 أبريل 2020

وعن حالة الطقس الخميس، فيسود نهاراً، طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أما ليلاً، فيسود طقس لطيف على جنوب الصعيد، بارد على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شديد البرودة على باقي أنحاء الجمهورية.

وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية صباحاً، وتشهد حركة الرياح حالة من الاعتدال على كافة الأنحاء، وتنشط أحياناً على القاهرة، وسلاسل جبال البحر الأحمر مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية.

درجات الحرارة الخميس 30 مايو 2020

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبري 15 29
الوجه البحري 15 28
السواحل الشمالية الغربية 16 24
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 15 23
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 30
شمال الصعيد 18 30
جنوب الصعيد 22 33

حالة الطقس الجمعة 1 مايو 2020

أما بالنسبة لطقس الجمعة، فمن  المتوقع أن يسود نهاراً طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حار على جنوب الصعيد.

أما ليلاً، فيسود طقس لطيف على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بارد على شمال الصعيد، شديد البرودة على باقي أنحاء الجمهورية.

وتتكوّن الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية الشرقية والغربية، والقاهرة والوجه البحري، يصحبها اعتدال في نشاط الرياح التي تنشط فقط غرب السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة الجمعة 1 مايو

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 16 31
الوجه البحري 16 31
السواحل الشمالية الغربية 15 28
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 25
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 32
شمال الصعيد 18 33
جنوب الصعيد 20 35
الأرصاد الجوية
حالة الطقس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.