الأرصاد تُحذر من أمطار غزيرة وسيول: “مفيش عاصفة تنين”

تشهد أغلب المحافظات في مصر، منذ صباح اليوم الخميس، سقوط أمطار مصحوبة بأصوات رعد بين الحين والآخر، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ازدياد هذه الأمطار خلال الساعات المقبلة، وحتى يوم غدٍ الجمعة, فضلا عن هبوب رياح شديدة في العديد من المناطق خصوصًا المكشوفة والصحراوية.

من جهتها، حذّرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أمطار غزيرة تضرب البلاد تصل إلى حد السيول مع نهاية اليوم الخميس على المناطق الجبلية، مشيرة إلى أن العواصف الترابية بدأت في جنوب البلاد ما أدى إلى انعدام الرؤية الأفقية، كما أن سرعة الرياح قد وصلت إلى 60 كيلو مترًا في الساعة.

أمطار غزيرة وسيول على أغلب محافظات مصر

وفي سياق توقعات هيئة الأرصاد بسقوط أمطار غزيرة وسيول على أغلب محافظات مصر، فقد نفت “شاكر”، في مداخلة تليفزيونية اليوم، تعرض مصر إلى “عاصفة التنين” مؤكدة أن يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة، لكننا سنشاهد حالة شديدة من عدم الاستقرار بسبب وجود منخفض جوى متعمق.

الأرصاد تُحذر من أمطار غزيرة وسيول: "مفيش عاصفة تنين" 1

من جهته، علّق محمد فهيم، أستاذ التغيرات المناخية في مركز البحوث الزراعية، على حالة الطقس غير المستقرة في مصر، مشيرًا إلى أن سببها رياح الخماسين التي تتعرض لها البلاد منذ أيام القدماء المصريين وذلك في مثل هذه الأيام التي تسبق فصل الربيع، إذ تكون فيها الرياح سريعة ومحملة بالرمال والأتربة القادمة من الصحراء الغربية.

وبحسب حوار لـ”فهيم”، على فضائية ON E، أمس، فإن رياح الخماسين جاء مبكرة هذا العام، نتيجة وجود منخفض ليبيا الحار، مشيرًا إلى أننا سنشهد تقلبات مناخية شديدة عبارة عن رياح سريعة وأمطار غزيرة وسيول، خصوصًا في جنوب مطروح وسيوة والسلوم، وغرب الإسكندرية.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Hisham Abbas يقول

    استر يا ستار

  2. Hisham Abbas يقول

    استر يا رب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.