الأرصاد توضح حالة الطقس اليوم الجمعة 17 يناير وتكشف عن موعد تحسن الأحوال الجوية

في ضوء حالة التقلبات الجوية التي تشهدها جميع أنحاء البلاد خلال اليومين الماضيين، والتي لا زالت مستمرة حتى اليوم الجمعة 17 يناير 2020، أوضحت الدكتورة “إيمان شاكر” وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد تفاصيل حالة الطقس اليوم، كما كشفت عن الموعد المتوقع لتحسن الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية.

حالة الطقس اليوم الجمعة 17 يناير 2020

في مداخلة هاتفية عبر برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولى، كشفت الدكتورة “إيمان شاكر” وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس التي تتعرض لها البلاد ما زالت مستمرة اليوم على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تستمر تلك الموجة حتى يوم الأحد القادم.

انخفاض درجات الحرارة وطقس شديد البرودة

وأضافت “شاكر” أن درجات الحرارة اليوم تشهد حالة من الانخفاض عن معدلاتها خلال الأيام الماضية، حيث تصل درجات الحرارة ل17 درجة، ويسود جميع أنحاء الجمهورية طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً.

حالة الرياح والأمطار

أشارت الدكتورة “إيمان شاكر” أن فرص تساقط الأمطار تتزايد على السواحل الشمالية للبلاد، وتشتد لتصل لأمطار غزيرة على المناطق الساحلية، وتمتد حتى الوجه البحري والقاهرة كأمطار متوسطة الشدة.

أما الرياح، فيتزايد نشاطها على أغلب أنحاء الجمهورية مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

أخبار الطقس
حالة الطقس

وأضافت “شاكر” في مداخلتها أن حالة عدم الاستقرار تستمر حتى صباح الأحد القادم، لتنتهي فرص تساقط الأمطار بداية من ظهر الأحد، وتبدأ الأحوال الجوية في التحسن.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أشرف محفوظ يقول

    رائع جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.