الأرصاد توضح الطقس لمدة 3 أيام مقبلة.. وتوقعات بأمطار غزيرة ورعدية تستمر حتى يوم الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن الطقس المحتمل خلال الأيام الثلاثة المقبلة (الجمعة، السبت والأحد)، وحملت التوقعات سقوط أمطار غزيرة ورعدية على مصر تستمر حتى يوم الأحد القادم الموافق 23 أكتوبر 2020، وقامت الأرصاد بتوضيح حالة الطقس المتوقعة على كلٍ من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية بالإضافة إلى جنوب سيناء وشمال الصعيد وكذلك جنوب الصعيد.

الأرصاد توضح الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بأن الطقس من المتوقع أن يكون مائلاً للاعتدال في النهار على كلٍ من القاهرة والوجه البحري بالإضافة إلى السواحل الشمالية، في حين من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين من المتوقع أن يكون الطقس حاراً على جنوب الصعيد، والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم ملاحظة المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد المقبلين.

  • طقس معتدل في النهار: على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.
  • طقس مائل للحرارة: على جنوب سيناء وشمال الصعيد.
  • طقس حار: على جنوب الصعيد.

في حين من المنتظر أن تهب رياح معتدلة تنشط أحياناً، في حين من المتوقع ان تكون مثيرة للأتربة على المناطق التالية: (السواحل الشمالية، الوجه البحري، القاهرة بالإضافة إلى شمال الصعيد)، في حين أنه من المتوقع كذلك أن تنشط على جنوب سيناء، الأمر الذي سينتج عنه اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس.

توقعات الأمطار في الأيام الثلاثة المقبلة

جاءت توقعات الأمطار على النحو التالي:

  • أمطار الجمعة: من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة، في حين من المنتظر أن تكون رعدية أحياناً على أجزاء من السواحل الشمالية والوجه البحري ومن المتوقع أن تمتد خفيفة إلى القاهرة وكذلك أجزاء من سيناء.
  • أمطار السبت والأحد: أمطار متوسطة وفي بعض الأحيان رعدية على أجزاء من الوجه البحري والقاهرة، على أن تكون غزيرة وكذلك رعدية على السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تمتد إلى مناطق من سيناء بالإضافة إلى شمال الصعيد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.