الأرصاد توصي بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والأكشاك الكهربية .. غدًا الجمعة

أوضح الدكتور أشرف صابر ذكي، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأحوال الجوية مستمرة حتى يوم السبت القادم، الموافق 26 أكتوبر، على أن يكون اليوم الخميس يوم غد الجمعة أيام الذروة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

ومن المنتظر أن تزيد الأمطار، وتصبح غزيرة ورعدية على كل من السواحل الشمالية، ومناطق من الدلتا ومدن القناة، وصولأ إلى السيول أحيانًا على شمال ووسط سيناء، على أن تصبح متوسطة الشدة على القاهرة، ومناطق من شمال الصعيد، وكذلك على حلايب وشلاتين.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أهابت بالمواطنين عدم الوجود بالأماكن التي بها أمطار كثيفة، يوم غد الجمعة قد المستطاع، وذلك للمتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة، وكذلك شمال ووسط سيناء، ويأتي ذلك في ظل الحرص على سلامة المواطنين، وتجنب حدوث تكدس مروري.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بالهدوء أثناء القيادة على الطرق السريعة بشكل خاص، وذلك لإمكانية التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق خلال الأمطار، كما أكدت على ضرورة تجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية، أو بجوار أعمدة الإنارة، والأكشاك الكهربية.

ويذكر أنه من المتوقع أن تبدأ حالة الطقس في التحسن بداية من يوم الأحد القادم، حيث تقل فرص سقوط الأمطار، وتصبح من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية، وتعود درجة الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.