الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انسكار الموجة الحارة التي ضربت البلاد في الساعات الماضية حيث ارتفعت درجات الحرارة علي جميع المناطق في الجمهورية لأكثر من 6 درجات مرة واحدة.
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إداة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة من الارتفاع في درجات الحرارة علي كل المناطق بدأت من أمس السبت حيث بلغت درجة الحرارة العظمي في القاهرة نحو 36 درجة.

وأضاف أنه من المتوقع باستمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأحد وحتي الغد الاثنين 19 مارس، حيث من المتوقع ومحافظات الوجه البحري إلي 40 درجة مئوية، مشيرا إلي أن ان الموجة الحارة ستسمر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأوضح شاهين في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن طقس الليل يكون معتدل علي جميع مناطق الجمهورية خلال فترة الليل علي القاهرة الكبري وعلي المحافظات وعلي محافظات الصعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء.

موعد كسر الموجة الحارة

وكشف مدير إدارة التنبؤات بالأرصاد، أنه من المتوقع كسر الموجة الحارة بداية من بعد غدا الثلاثاء المقبل حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يصل إلي 10 درجات دفعة واحدة.

وقال شاهين، إن طقس شهر رمضان سيكون ربيعي، حيث من المتوقع أن تشهد الفترة المتبقية من شهر رمضان تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

طقس غدا الأثنين

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس نهار الغد شديد الحرارة في النهار علي أغلب المناطق، في حين يكون الليل لطيف علي السواحل الشمالية معتدل علي باقي المناطق.

موجة حارة داخل الهند
الأرصاد تكشف موعد انسكار الموجة الحارة

الظواهر الجوية المتوقعة

حسب الأرصاد يتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار تكون رعدية علي مناطق من جنوب البلاد وسلاسل الجبر البحر الأحمر وأقصي غرب البلاد وتكون بنسبة 30% وتكون علي فترات متقطعة، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد من الممكن أن تصل لحد العاصفة علي غرب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها غدا الإثنين حيث جاءت درجات الحرارة العظمي والصغري علي النحو التالي:

  • القاهرة: تصل درجة الحرارة العظمي غدا نحو 41 درجة والصغري تصل 22 درجة.
  • الإسكندرية: تصل درجة الحرارة العظمي 38 درجة والصغري 18 درجة.
  • المنيا: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 41 والصغري تسجل نحو 24 درجة.
  • سوهاج: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 42 والصغري تسجل نحو 27.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 42 درجة والصغري 30 درجة.
درجة الحرارة غدا الإثنين
درجة الحرارة غدا الإثنين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.