الأرصاد تكشف طقس الـ 48 ساعة المقبلة: شبورة وأمطار بهذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة لغدا الخميس الموافق 25 فبراير والجمعة 26 فبراير، حيث حذرت الهيئة من تكاثف للشبورة المائية في ساعات الصباح علي عدد من المناطق والتي تتطلب توخي الحذر خاصة المسافرين علي الطرق الزراعية.

كما أعلنت الأرصاد في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تشهد بعض المناطق تساقط للأمطار، ونصحت بإتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية تجاه هذه الظواهر.

الظواهر الجوية المتوقعة الخميس والجمعة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد يومي الخميس والجمعة ظواهر جوية جاءت علي النحو التالي:

الخميس 25 فبراير: تتوقع الأرصاد الجوية أن تتساقط الأمطار غدا الخميس علي مناطق من السواحل الشمالية وتكون علي فترات متقطعة وتكون خفيفة بمعدل يصل إلي 30%، بالإضافة إلي تكاثف شبورة مائية خاصة في الساعات الأولي من الصباح علي الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والمؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد.

الجمعة 26 فبراير: أوضحت الأرصاد أن الجمعة المقبلة سيشهد تواصل لتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية والمؤدية من وإلي القاهرة الكبري وكذلك محافظات الوجه البحري وكذلك محافظات شمال الصعيد، كما تتواصل الأمطار الخفيفة التي تكون بمعدل 30% علي مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

درجات الحرارة خلال 6 ايام
الأرصاد تكشف طقس الـ 48 ساعة المقبلة: شبورة وأمطار بهذه المناطق

طقس الغد الخميس

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدا الخميس، مائل للدفء علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق شمال الصعيد والسواحل الشرقية، ويكون معتدل علي مناطق السواحل الشمالية الغربية ويكون دافئ علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ويكون الليل حسب الأرصاد، شديد البرودة علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد وعلي مناطق السواحل الشمالية ويكون بارد علي جنوب سيناء.

وكانت جميع مناطق الجمهورية قد تعرضت إلي طقس غير مستقر أمس الثلاثاء حيث تساقطت الأمطار الغزيرة الرعدية علي أغلب المناطق وشهدت القاهرة تساقط أمطار غزيرة علي فترات متقطعة طوال ساعات اليوم، كما شهدت محافظات ومدن السواحل الشمالية تساقط غزير للأمطار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.