الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة وتنصح بتغيير الملابس

تتعرض المحافظات المصرية لموجة غير مستقرة في الأحوال الجوية بدأت من أمس الثلاثاء وتستمر حتي الأحد المقبل 25 أكتوبر الجاري.
وحذر خبراء الأرصاد، من ذروة الموجة التي بدأت بسقوط أمطار خفيفة أمس على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية ومطروح والضبعة وسيوة، حيث تصل في الذروة إلى غزيرة رعدية وتصل إلى محافظات القاهرة الكبري يوم الجمعة المقبل.
وأكد خبراء الأرصاد أم الموجة ليست عنيفة أو شديدة مثل الذي تعرضت له الموسم الماضي قبيل حظر التجول الخاص بفيروس كورونا والتي استمرت 3 أيام متواصلة.

وكشف خبراء الأرصاد أنه بداية من اليوم الأربعاء يمتد سقوط الأمطار في المناطق الساحلية الشمالية لتصل لبعض المناطق من الوجه البحري م وستكون أكثر غزارة.

موعد انتهاء موجة الرياح المثيرة للأتربة وانفخاض الحرارة
الطقس

تغيير الملابس الصيفية

ووجه خبراء الأرصاد، نصائح للمواطنين بضرورة متابعة نشرة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والقيادة بهدوء على الطرق خاصة المناطق التي تتعرض لسقوط أمطار، بجانب تغيير نوعية الملابس الصيفية لتكون ملابس خريفية.

وأضاف الخبراء، أنه اعتبارا من الخميس إلى يوم الأحد تزداد فرص سقوط الأمطار لتشمل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء وتكون رعدية، وقد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.

وأوضح الخبراء، أن هناك انخفاض درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، حيث تتراوح على القاهرة بين 28 و25 درجة، والسواحل الشمالية 26 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33، كما تتراوح على شمال وجنوب سيناء من 28 إلى 33 درجة بالتزامن مع سقوط الأمطار على أغلب المناطق.

سبب موجة عدم الاستقرار

وكشف خبراء الأرصاد، أن سبب موجة عدم الاستقرار وجود مرتفع جوي على سطح الأرض يجلب رياح محملة بكميات من الرطوبة ويتزامن ذلك مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا يجلب كتلة هوائية باردة، وهذا ينشأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

الوزراء يوجه بالاستعداد للموجة

وخلال اجتماعه اليوم الأربعاء بأعضاء الحكومة، جدد رئيس الوزراء، التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية في هذه الموجة نظرا للتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة متابعة الجهات المعنية لآخر التحديثات لتوقعات حالة الطقس يوميًا من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي، ومتابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي والالتزام بالإجراءات المعلنة من قبل الحكومة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.