الأرصاد تكشف طقس الخميس: رياح نشطة وأمطار مسائية علي القاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة للخميس الأول من أبريل، حيث يتوقع الخبراء أن تتساقط الأمطار علي بعض المناطق في الجمهورية، بالإضافة إلي نشاط للرياح علي بعض الناطق.

وطالبت الأرصاد في نشرتها الجوية إتخاذ التدابير الاحترازية حيال الظواهر المتوقعة وعدم تخفيف الملابس خاصة في ساعات الليل حيث تنخفض درجة الحرارة الصغري.

طقس لطيف نهارا بارد ليلا

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود نهار الخميس طقس لطيف علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، ومعتدل علي مناطق جنوب الصعيد وعلي جنوب سيناء ومائل للبرودة علي السواحل الشمالية الغربية ولطيف علي السواحل الشمالية الشرقية ومناطق شمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تكون ساعات الليل باردة علي جميع مناطق الجمهورية علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وعلي مناطق الصعيد وعلي جنوب سيناء والسواحل وجميع المناطق.

الأرصاد الجوية
الأرصاد تكشف طقس الخميس: رياح نشطة وأمطار مسائية علي القاهرة

الظواهر الجوية المتوقعة

وحسب خبراء الأرصاد يشهد الخميس عددا من الظواهر الجوية، حيث من المتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة علي مناطق من السواحل الشمالية وتكون علي فترات متقطعة وبنسبة تصل 60%، وتتعرض مناطق من الوجه البحري إلي تساقط أمطار خفيفة تصل إلي متوسطة في بعض الأحيان وتكون بنسبة 50%.
ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تتعرض بعض مناطق القاهرة الكبري في المساء لأمطار تكون خفيفة بنسبة 20% وتكون علي فترات متقطعة، كما تنشط الرياح الخميس علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي السواحل الشماليةالغربية وتكون مثيرة للأتربة والرمال علي مناطق من محافظات شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

يتوقع خبراء الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة الخميس بواقع درجة أو درجتين عن يوم الأربعاء، حيث تتواصل درجات الحرارة الباردة في ساعات الليل واللطيفة في ساعات النهار ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمي والصغري ليوم الخميس في المناطق المختلفة علي النحو التالي:

  • القاهرة: من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي في نهار الخميس نحو 21 درجة والصغري ليلا تصل 12 درجة.
  • الإسكندرية: تصل درجة الحرارة العظمي 18 درجة والصغري تسجل نحو 13 درجة مئوية.
  • المنيا: تصل درجة الحرارة العظمي نهارا 22 درجة والصغري تسجل 11 درجة.
  • سوهاج: تسجل درجة حرارة عظمي نحو24 درجة والصغري تصل 11 درجة مئوية.
  • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 18 درجة والصغري تسجل 13 درجة.
  • أسوان: تصل درجة الحرارة العظمي الخميس نحو 28 درجة والصغري 14 درجة.
  • شرم الشيخ: العظمي تصل 25 درجة والصغري تصل 17 درجة مئوية.
بيان الأرصاد لطقس الخميس
بيان الأرصاد لطقس الخميس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.