الأرصاد تكشف طقس أول أسابيع الربيع: أتربة وأمطار بهذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس للأسبوع الأول من فصل الربيع والذي يبدأ غدًا الأحد 21 مارس، حيث أكدت الأرصاد أن من يوم الأحد وحتي الجمعة ستتعرض الكثير من المناطق لأتربة وأمطار علي بعض الأنحاء.

وحذرت الأرصاد في نشرتها الجوية، المواطنين من تكاثف لشبورة مائية وتساقط الأمطار، وكذلك من ارتفاع درجات الحرارة ومن الأتربة المتوقع أن تشهدها الكثير من المناطق

طقس الأحد حتي الجمعة

وحسب نشرة الأرصاد تشهد مناطق الجمهورية أجواء متقلبة ففي الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ علي جميع المحافظات تتعرض بعض المناطق لأمطار ومناطق أخري تتكاثف فيها الشبورة المائية، كما تتعرض بعض المناطق لأتربة، ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس والظواهر الجوية حتي الجمعة المقبلة علي النحو التالي:

  • الأحد 21 مارس: تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتساقط الأمطار الخفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية ومناطق شمال الوجه البحري وتكون بنسبة 20%، مع تعرض القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ووسط وشمال سيناء ومدن القناة لأتربة عالقة في ساعات النهار، كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال علي شمال الصعيد ومناطق السواحل الشمالية والصحراء الغربية.
  • الاثنين 22 مارس: من المتوقع حسب نشرة الأرصاد أن تتواصل الأتربة في القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وكذلك مدن القناة وشمال ووسط سيناء، في الوقت الذي تنشط فيه الرياح المثيرة للأتربة والرمال علي مناطق من سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.
  • الثلاثاء23 مارس: تتوقع الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح يوم الثلاثاء المقبل وتكون مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من محافظات شمال الصعيد.
الأرصاد تكشف طقس أول أسابيع الربيع: أتربة وأمطار بهذه المناطق
الأرصاد تكشف طقس أول أسابيع الربيع: أتربة وأمطار بهذه المناطق
  • الأربعاء 24 مارس: حسب بيان الأرصاد الجوية، تواصل الرياح النشطة علي السواحل الشمالية ومناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وكذلك محافظات جنوب البلاد وسيناء.
  • الخميس 25 مارس: تتوقع الهيئة العامة للأرصاد أن تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح يوم الخميس المقبل في مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وكذلك مدن القناة وعلي مناطق السواحل الشمالية الشرقية.
  • الجمعة 26مارس: أكدت الأرصاد في نشرتها أن الجمعة المقبلة ستشهد وجود شبورة تكون خفيفة علي مناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، كما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وعلي محافظات جنوب الصعيد ومناطق من سيناء.

يذكر أن درجات الحرارة قد شهدت اليوم السبت ارتفاع كبيرا ترواح بين 7-9 درجات علي جميع الأنحاء وساد طقس حار علي القاهرة الكبري وعلي كثير من المناطق خاصة في جنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف طقس أول أسابيع الربيع
الأرصاد تكشف طقس أول أسابيع الربيع
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.