الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد وتؤكد سقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدا السبت سيكون مائل للدفء من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مشيرة إلى أنه سيكون دافئ في جنوب الصعيد نهارا فيما يكون بارد ليلا، على أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، وتكون مصحوبة بأمطار على السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الرؤية ستقل في الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح تكون أغلبها شمالية غربية معتدلة قد تنشط في مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في هذه المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المدن

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، في عدد من المدن، فتكون على النحو التالي: “القاهرة 22 و16، والإسكندرية 21 و17، ومطروح 22 و17، وسوهاج 24 و13، وقنا 24 و13، وأسوان 25 و14.

موعد دخول الشتاء وانخفاض درجات الحرارة

من جهته، أوضح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة، أن درجات الحرارة مازالت حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام حيث تتراوح من 22 إلى 23 درجة مئوية، وقال شاهين حول تأخر درجات الحرارة بأن هذه المعدلات طبيعية ومحسوبة من 50 عام، والموعد الحقيقي لدخول الشتاء لم يأتي بعد وهو يوم 23 ديسمبر، وأشار الى أنه في بعض السنين تقل درجات الحرارة في نهاية فصل الخريف على غير درجاتها المعتادة ويكون بسبب دخول التوزعات الضغطية قبل ميعادها، ولكن هذا العام فصل الشتاء قادم في موعده.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.