“الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء الأول من يناير 2020

ينتظر الكثير من متابعي موقعنا اليوم الإخباري، التعرف على أحوال الطقس المتوقعة غدا الأربعاء الأول من يناير 2020، خاصة في ضوء حرص الكثير من المواطنين على الخروج ليلا للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، ليتخذوا احتياطاتهم في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في حالة توقعات الأرصاد ببرودة الطقس أو تساقط للأمطار.

“الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء الأول من يناير 2020

صرَّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أن البلاد تشهد غدا الأربعاء الموافق 1 يناير 2020، حالة من الاستقرار في أحوال الطقس إلى حد كبير.

وأضاف “شاهين” في تصريحاته أن ساعات الصباح الباكر تشهد تكوّن للشبورة المائية، خاصة على الطرق الزراعية وكذلك الطرق القريبة من المسطحات المائية، ولكنها تبدأ تزول تدريجيا لتتحسن الرؤية في التاسعة صباحا.

أما عن الرياح، فأشار “شاهين” أن هناك هدوء في سرعة الرياح، مما يتسبب في اعتدال حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، كما أشار إلى انخفاض في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد يتراوح بين درجتين إلى ثلاثة درجات عن المعدلات الطبيعية.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات في تصريحاته، أن طقس الغد يميل للبرودة نهارا، بينما تنخفض درجات الحرارة ليلا لصبح الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع وجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وكذلك على بعض المناطق من شمال الدلتا، لافتا إلى أن درجات الحرارة خلال ساعات النهار تتراوح بين 21 درجة و22 درجة، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى على الصعيد ما بين 9 درجات و10 درجات.

ووجه “شاهين” نصيحته للمواطنين الذين سيخرجون للاحتفال بليلة رأس السنة، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل، وكذلك خلال الساعات الأولى من الصباح، مشددا على ضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة والحذر من الشبورة المائية التي تعيق الرؤية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.