الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الساعات القادمة وتُعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

كشف مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين” عن أحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، حيث تستمر حالة التقلبات الجوية والطقس السيئ التي تشهدها البلاد على مدار الأيام القليلة الماضية، والتي تتمثل في انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية مع زيادة نشاط الرياح وزيادة فرص تساقط الأمطار على معظم الأنحاء.

حالة الطقس الساعات القادمة وموعد تحسن الأحوال الجوية

أشار الدكتور “محمود شاهين” إلى أن فرص تساقط الأمطار الغزيرة مهيأة اليوم على السواحل الشمالية وبعض المناطق من الوجه البحري، وتمتد لتصل إلى القاهرة كأمطار متوسطة الشدة، وقد تمتد لبعض المناطق من شمال الصعيد، وتتأثر بها أيضا شمال وجنوب ووسط سيناء.

وأضاف “شاهين” أنه بداية من صباح غداً الأحد 19 يناير تقل فرص تساقط الأمطار، وتنعدم خلال منتصف اليوم على معظم المناطق، حيث وصلت موجة عدم الاستقرار وشدة الأمطار إلى ذروتها أمس الجمعة واليوم السبت.

حالة الطقس
حالة الطقس غداً وبيان درجات الحرارة

حالة الرياح

وأكد “شاهين” أن نشاط الرياح مازال مستمراً في ظل انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، مما يتسبب في زيادة الشعور ببرودة الطقس، ويؤدي إلى إثارة الأتربة والرمال على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

درجات الحرارة اليوم

وأكد “شاهين” أن درجات الحرارة تستمر على معدلاتها حتى منتصف الأسبوع، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم إلى 16 درجة، والصغرى 11، أما العظمى على السواحل الشمالية فهي 15 درجة والصغرى 12، وشمال الصعيد 16 العظمى والصغرى 9 درجات.

وفي النهاية، وجه “شاهين” نصيحته للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال الخروج أثناء ساعات الصباح المبكرة أو الساعات المتأخرة من الليل حيث تشهد تلك الأوقات انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وبرودة شديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.