الأرصاد.. تقلبات جوية حادة واستمرار الأمطار وانخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

في ظل حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، صرَّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية “محمود شاهين” أن هناك حالة من الطقس الغير مستقر تسود كافة أنحاء الجمهورية، خاصة المحافظات الشمالية للبلاد.

تقلبات جوية حادة واستمرار الأمطار وانخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

وفي تصريحاته التليفزيونية، صرَّح “شاهين” أن المناطق الشمالية للبلاد شهدت بالأمس تساقط غزير للأمطار، وذلك على عدد من  المحافظات التي تطل على البحر المتوسط، حيث تساقطت الأمطار على مطروح وسيوة وعدد من المحافظات الغربية، وعن حالة الملاحة البحرية في البحرين “الأحمر والمتوسط”، فهي تشهد حالة من الاعتدال.

ولفت “شاهين” إلى أن محافظات القاهرة والإسكندرية وشمال الدلتا، شهدت صباح أمس الثلاثاء تساقط للأمطار خلال ساعات الصباح والساعات الأخيرة من الليل، مشيرا إلى وجود حالة تقلبات جوية حادة، وتوقعات باستمرار انخفاض درجات الحرارة، وزيادة احتمالية سقوط الأمطار، حتى نهاية الأسبوع  وجميعها من علامات فصل الخريف.

ووجه “شاهين” بعض النصائح للمواطنين للحفاظ على سلامتهم، وذلك بتجنب تشغيل التكييفات والمراوح خلال ساعات الليل المتأخرة، حيث التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة الذي قد يؤدي للتعرض للإصابة بنزلات البرد.

كما نصح بالتزام الهدوء أثناء القيادة عند تساقط الأمطار، وبالأخص على الطرق السريعة، حتى يسهل على السائق التحكم في عجلة القيادة، خاصة مع وجود الشبورة المائية والأمطار، والتي تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لقائد السيارة.

كما أشار إلى أن البداية الرسمية لفصل الشتاء يوم 21 ديسمبر، وأن كل ما يحدث هي تقلبات جوية من علامات فصل الخريف، والتي من التوقع زيادتها خلال النصف الثاني منه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.