الأرصاد تعلن عن موعد تحسن الأحوال الجوية وتكشف عن توقعاتها لطقس الغد

يتابع الكثير من المواطنين المصريين أخبار الطقس بمزيد من الاهتمام، خاصة خلال تلك الفترة التي تشهد فيها البلاد حالة من التقلبات الجوية الشديدة المصحوبة بالأمطار الغزيرة والرياح المثيرة للرمال والأتربة، وينتظر الجميع موعد انتهاء تلك الموجة من التقلبات الجوية بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وهو ما نتطرق إليه من خلال سطورنا القادمة.

الأرصاد تعلن عن موعد تحسن الأحوال الجوية

صرّحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة “إيمان شاكر”، أنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة غدا الإثنين الموافق 16 ديسمبر، إلى معدلاتها الطبيعية لهذا التوقيت من كل عام بالإضافة إلى هدوء سرعة الرياح.

وعن حالة الطقس غدا، أشارت “شاكر” إلى أنه يسود غدا الإثنين حالة من الطقس المعتدل على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مع انحصار فرص تساقط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، والتي قد تمتد إلى بعض المناطق من الوجه البحري، بينما يسود طقس دافئ نهارا على جنوب الصعيد نهارا، بارد خلال ساعات الليل.

وعن الشبورة المائية والرياح، أوضحت “شاكر” أنه من المحتمل أن تقل الرؤية خلال ساعات الصباح المبكرة على بعض المناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بسبب تكوّن الشبورة المائية، أما الرياح فنشاطها معتدل على أغلب الأنحاء، يزيد على خليج السويس.

ووجهت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد نصيحتها للمواطنين، بالحرص على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال الساعات المبكرة من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، كما أهابت بالسائقين لضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الشبورة المائية، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة.

وعن متوسط درجات الحرارة غدا الإثنين، أشارت “شاكر” إلى أنها على السواحل الشمالية وشمال الصعيد 21 درجة، 20 درجة على القاهرة والوجه البحري، 22 درجة على جنوب الصعيد و21 درجة مئوية على جنوب سيناء.

أخبار الطقس
حالة الطقس غدا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.