الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 72 ساعة قادمة.. شبورة وسقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، اليوم الأحد الموافق 19 يناير| كانون الثاني 2020، عن حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة. وحسب الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، فإن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد استمرارًا للتقلبات الجوية التي تشهدها أغلب أنحاء البلاد في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا الطقس الشتوي المتقلب لمدة نحو 72 ساعة قادمة.

انتشار الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 72 ساعة قادمة.. شبورة وسقوط أمطار 1

هيئة الأرصاد الجوية المصرية أكدت على لسان الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أنه وفقاء لخبرائها، فإنه من المتوقع أن يستمر انتشار تكوّن الشبورة المائية صباحا، خاصةً على المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ما يقلل الرؤية على مناطق من شمال مصر تحديدا، وتتلاشى هذه الشبورة المائية حوالي الساعة التاسعة صباحًا تقريبا، ووجهت الهيئة للسائقين رسالة تحذير بتوخي الحذر.

أماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس المتوقعة في مصر

هيئة الأرصاد الجوية المصرية أشارت إلى احتمالية استمرار فرص سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة من البلاد، وهذه الأمطار ستكون غزيرة إلى متوسطة على سواحل البلاد الشمالية، وتمتد تلك الأمطار من الوجه البحري حتى العاصمة القاهرة ومناطق من وسط شبه جزيرة سيناء، وهذه الأمطار أيضا ستكون خفيفة ومتفرقة على عدة مناطق أخرى.

معدل انخفاض درجات الحرارة

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 72 ساعة قادمة.. شبورة وسقوط أمطار 2

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على أنحاء البلاد، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أنها تشهد تراجعًا واضحا عن المعتاد بنحو 3 و4 درجات مئوية خلال الفترة الحالية، وتستمر على ما هي عليه حتى منتصف الأسبوع الجاري، وشدّدت الهيئة على المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.