الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

تشهد البلاد اليوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك في أعقاب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية مما تسبب في حالة من التقلبات الجوية الحادة والأمطار الغزيرة وانخفاض درجات  الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، ومن خلال سطورنا التالية نستعرض معكم توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية لأحوال الطقس خلال الساعات القادمة.

الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

صرّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أن البلاد تشهد اليوم حالة من الاستقرار في أحوال الطقس، حيث يسود شمال البلاد طقس دافئ خلال ساعات النهار، يميل للحرارة على مدن ومحافظات الصعيد نهارا، وتنخفض درجات الحرارة ليسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأشار “شاهين” إلى أن درجات الحرارة حاليا في معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث سجلت درجات الحرارة على القاهرة 21 درجة، و20 درجة على السواحل الشمالية للبلاد، أما شمال وجنوب الصعيد فتتراوح درجات الحرارة عليهم ما بين 22 درجة وحتى 26 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في تلك المعدلات حتى بداية الأسبوع القادم.

ولفت “شاهين” إلى أن الشبورة المائية تعتبر من أبرز الظواهر الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الأيام القادمة، خاصة خلال ساعات الصباح المبكرة على الطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، ولكنها سريعا ما تزول مع بداية سطوع الشمس، أما الرياح فأغلبها معتدلة يزيد نشاطها على البحر الأحمر وخليج السويس.

وفي النهاية وجه مدير مركز التحاليل والتنبؤات نصيحته للمواطنين بعدم الانخداع في دفء الطقس خلال النهار، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل، لذا من الضروري الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.