الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس حتى الإثنين المقبل

استكمالا لمتابعة موقع اليوم الإخباري لأحوال الطقس في مختلف أنحاء الجمهورية أولا بأول، نستعرض معكم في السطور التالية توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتنبؤات خبرائها لأحوال الطقس في البلاد حتى الإثنين المقبل.

الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس حتى الإثنين المقبل

صرَّح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أنه من المتوقع أن يسود البلاد بداية من اليوم وحتى الإثنين المقبل الموافق 9 ديسمبر، حالة من الطقس المائل للدفء نهارا، يميل للبرودة خلال ساعات الليل، ليصل الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى على أغلب الأنحاء إلى حوالي 10 درجات.

وعن الشبورة المائية، أضاف “شاهين” أن هناك احتمالات لظهور الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر، وتتلاشى بحلول التاسعة صباحا.

وأضاف “شاهين” أن هناك ظهور للسحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد، والتي يتوقع أن يصحبها تساقط للأمطار الخفيفة إلى متوسطة على شمال البلاد، ولكنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك احتمالات لاستمرار فرص تساقط الأمطار غدا الأحد 8 ديسمبر، وذلك على بعض مناطق الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية للبلاد، والتي قد تمتد لتصل إلى القاهرة بعد غد الإثنين 9 ديسمبر.

درجات الحرارة المتوقعة

أضاف “شاهين” إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد تكون في متوسط 22 درجة، والقاهرة وشمال الصعيد 22 درجة، و24 درجة على جنوب الصعيد، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى على أغلب أنحاء البلاد بين 13 درجة إلى 15 درجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.