الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس حتى الجمعة المقبل 3 يناير 2020

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي عن توقعاتها لأحوال الطقس في جميع أنحاء البلاد، بداية من اليوم الأربعاء الأول من يناير 2020، وحتى الجمعة القادم الموافق 3 يناير، وهو ما نستعرضه معكم بالتفصيل في سطورنا التالية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 1 يناير 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، اليوم الأربعاء، طقس مائل للبرودة، فيما يسود مدن ومحافظات جنوب الصعيد طقس معتدل نهارا، بارد ليلا على جميع الأنحاء وتصل تلك البرودة لحد الصقيع على المزروعات بوسط سيناء.

كما يتوقع خبراء الهيئة أن تتعرض بعض المناطق من شمال البلاد إلى سقوط الأمطار التي قد تمتد إلى بعض المناطق من الوجه البحري، أما الرياح فهي معتدلة، يتزايد نشاطها على خليج السويس مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

السواحل الشمالية: العظمى 16- الصغرى 10.

القاهرة: العظمى 17- الصغرى 10.

شمال الصعيد: العظمى 18- الصغرى 6.

جنوب الصعيد: العظمى 20- الصغرى 8.

الأرصاد الجوية
درجات الحرارة اليوم

حالة الطقس غدا الخميس 2 يناير 2020

وعن طقس غدا الخميس، يتوقع الخبراء أن تسود الأجواء الباردة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، فيما يسود طقس معتدل على جنوب الصعيد، وتصل البرودة على المزروعات بوسط سيناء لحد الصقيع.

وتزداد احتمالات سقوط الأمطار على بعض المناطق من شمال البلاد والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، أما الرياح فهي معتدلة، يزيد نشاطها على السواحل الشمالية وتكون محملة بالرمال والأتربة، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 2 يناير

السواحل الشمالية: العظمى 15- الصغرى 10.

القاهرة: العظمى 16- الصغرى 9.

شمال الصعيد: العظمى 17- الصغرى 7.

جنوب الصعيد: العظمى 21- الصغرى 8.

حالة الطقس الجمعة 3 يناير 2020

يسود السواحل الشمالية للبلاد وحتى شمال الصعيد، الجمعة القادم طقس بارد نهارا، فيما تقل البرودة على مدن ومحافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، وتسود البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية والوجه البحري، يصحبها تساقط للأمطار التي قد تمتد إلى القاهرة، في ظل زيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 3 يناير

السواحل الشمالية: العظمى 15- الصغرى 10.

القاهرة: العظمى 15- الصغرى 8.

شمال الصعيد: العظمى 15- الصغرى 7.

جنوب الصعيد: العظمى 19- الصغرى 8.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.