الأرصاد تعلن تفاصيل الطقس خلال ال48 ساعة القادمة

لمتابعي موقع اليوم الإخباري، والمهتمين بمعرفة أخبار الطقس، نعرض لكم حالة الطقس في كافة أنحاء الجمهورية أولا بأول، وفقا لبيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومن خلال سطورنا التالية نستعرض معكم توقعات خبراء الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال ال48 ساعة القادمة.

الأرصاد تعلن تفاصيل الطقس خلال ال48 ساعة القادمة

في تصريحاته عن حالة الطقس اليوم الإثنين 2 ديسمبر، أشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أن البلاد تشهد اليوم حالة من الطقس المائل للدفء نهارا على معظم الأنحاء، كما تنشط البرودة خلال ساعات الليل على جميع أنحاء البلاد.

وأضاف “شاهين” أن هناك احتمالات لظهور السحب المنخفضة و المتوسطة مع ارتفاع نسبة الرطوبة على شمال البلاد، كما تتزايد فرص تساقط الأمطار على السواحل الشرقية.

وأشار “شاهين” إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة؛ يزيد من احتمالات تكوّن الشبورة المائية على بعض المناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد خلال ساعات الصباح المبكرة.

ولفت مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة خلال ال48 ساعة القادمة، على السواحل الشمالية للبلاد تتراوح بين 21-22 درجة، كما تتراوح درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري بين 21-22 درجة، وبين 22-23 درجة على شمال الصعيد، و25-26 درجة على جنوب الصعيد.

وأضاف أن أغلب الرياح تكون على خليج السويس والبحر الأحمر، وهو ما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية، أما عن البحر المتوسط فحالته معتدلة تسمح بمزاولة كافة الأنشطة البحرية.

وأخيرا وجه “شاهين” نصيحته للمواطنين، بالحرص على ارتداء ملابس ثقيلة خلال الساعات المبكرة من الصباح، والساعات المتأخرة من الليل، كما نبه قائدي السيارات لضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الشبورة المائية، مع ضرورة الالتزام بتعليمات المرور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.