الأرصاد: تساقط الأمطار على غالبية المحافظات من الغد وحتى بداية الأسبوع المقبل

بعد استقرار الأحوال الجوية الفترة الماضية وتوقف سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية، يتوقع تساقط للأمطار على غالبية المحافظات من الأربعاء وحتى بداية الأسبوع المقبل، وهذا حسب ما قاله الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أسباب عدم استقرار الأحوال الجوية الأيام القادمة

وأوضح الدكتور أشرف صابر، أن مناطق جنوب البلاد ستتعرض لمنخفض قادم من السودان، سيؤدي ذلك إلى عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع سقوط الأمطار الرعدية والتي قد تصل إلى حد السيول، على سلاسل جبال البحر الأحمر.

أما محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ستتعرض لمنخفض آخر قادم من الشمال، سيتسبب في سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على هذه المناطق، كما ستنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد من أربع إلى خمس درجات.

الموجة الحالية أقل من السابقة

وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحالية أقل من الموجة السابقة التي شهدتها البلاد، كما أنها ستبلغ أشدها يوم الخميس، وستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويمكن أن تصل الأمطار إلى حد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، ونصحت الهيئة المواطنين بضرورة توخي الحذر عند القيادة على الطرق، والقيادة الهادئة لمنع الإنزلاق والتحكم في عجلة القيادة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.