الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب مصر لمدة 3 أيام (فيديو)

حذّرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، جميع المواطنين من موجة حارة تضرب البلاد وتستمر لمدة ثلاثة أيام، مشيرة إلى أنها تبدأ من يوم الإثنين الموافق أول يونيو، وتستمر حتى يوم الأربعاء 3 يونيو المقبل.

وقالت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة تلفزيونية مع ببرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية، صدى البلد، إن دراجات الحرارة سترتفع تدريجيًّا خلال هذه الفترة، حتى تصل إلى 40 درجة مئوية يوم الأربعاء، قبل أن تنكسر يوم الخميس وتقل درجات الحرارة.

موجة حارة تستمر 3 أيام في مصر

وتوقعت “شاكر” أن ترتفع الدرجة العظمى للحرارة في محافظة القاهرة خلال موجة حارة تستمر 3 أيام، وذلك على النحو التالي:

  • يوم الاثنين 35 درجة مئوية.
  • يوم الثلاثاء 37 درجة مئوية.
  • يوم الأربعاء 40 درجة مئوية.

نسبة الرطوبة خلال فترة الموجة الحارة في مصر

وفي سياق توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن تعرض البلاد إلى موجة حارة تستمر 3 أيام، فقد ذكرت “شاكر” أن نسبة الرطوبة لن ترتفع كثيرًا خلال الفترة المقبلة، إذ تتراوح في ساعات النهار ما بين 30 إلى 40%، وفي الليل ستتراوح بين 60 إلى 70%، مشيرة إلى أن مصر شهدت موجة شديدة الحرارة نهاية شهر رمضان الماضي، إذ وصلت الحرارة إلى 43 درجة مئوية في بعض الأماكن.

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب مصر لمدة 3 أيام (فيديو) 1

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الكبرى ولوجه البحري، غدًا الأحد، طقسًا معتدلا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسًا لطيفًا، أما شمال الصعيد فيكون مائلا للحرارة، وجنوب الصعيد حارًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.