الأرصاد تحذر من طقس ال72 ساعة القادمة وتنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة

أعلن مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين” أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ما زالت مستمرة، ومن المتوقع أن تستمر فرص تساقط الأمطار وتكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال ال72 ساعة القادمة على معظم أنحاء الجمهورية.

طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً

أوضح الدكتور “محمود شاهين” في تصريحاته أنه من المتوقع أن يسود كافة الأنحاء طقس بارد نهاراً، شديد البرودة ليلاً، يصاحبه نشاط في حركة الرياح مما يتسبب في زيادة الإحساس بالبرودة واضطراب حركة الملاحة البحرية، ونصح المواطنين بضرورة الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وكذلك تجنب ممارسة الأنشطة البحرية.

حالة الطقس اليوم الإثنين 20 يناير

أعلنت هيئة الأرصاد في نشرتها الجوية أن فرص تساقط الأمطار مُهيأة اليوم على السواحل الشمالية للبلاد، وكذلك على بعض مناطق الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة.

كما يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، فيما يسود جنوب الصعيد طقس معتدل نهاراً، شديد البرودة خلال ساعات الليل، أما الرياح فأغلبها معتدلة شمالية غربية، يزيد نشاطها على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.

درجات الحرارة اليوم

المدينةدرجة الحرارة الصغرىدرجة الحرارة العظمى
القاهرة1017
الإسكندرية1016
مطروح1015
سوهاج0817
أسوان0920
قنا0818
سانت كاترين0311

حالة الطقس غداً الثلاثاء 21 يناير

أما عن طقس الغد، فيتوقع خبراء الأرصاد أن يكون هناك تساقط للأمطار على السواحل الشمالية وبعض المناطق من الوجه البحري قد تمتد للقاهرة، كما تنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مدن ومحافظات جنوب البلاد، وتؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.

الأرصاد الجوية
حالة الطقس غداً

درجات الحرارة غداً الثلاثاء

  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 16- الصغرى 12.
  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 16- الصغرى 10.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 16- الصغرى 11.
  • الغردقة وجنوب سيناء: العظمى 20- الصغرى 13.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.