الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء: أشد برودة ودرجات حرارة تحت الصفر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من الطقس المتوقع لليوم الأربعاء 17 فبراير، حيث تواصل درجات الحرارة في الأنخفاض بدرجة كبير بالتزامن مع تساقط الأمطار علي مناطق الجمهورية وطالبت المواطنين بضرورة توخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض للهواء البارد لفترات طويلة.

أمطار علي هذه المناطق

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تساقط أمطار خفيفة في محافظات القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، وتكون متوسطة علي مناطق السواحل الشمالية والإسكندرية.

وأوضحت شاكر، أن درجات الحرارة من المتوقع أن تواصل الانخفاض علي معظم أنحاء الجمهورية، حيث تصل في القاهرة الكبري من 6 درجات إلي 7 درجات وتنصح بارتداء الملابس الثقيلة خاصة الأطفال.
وأشارت إلي أن درجات الحرارة المتوقعة في محافظات الصعيد ستكون من 4 إلي 5 درجات وتصل إلي تحت الصفر في مناطق سيناء وسانت كاترين، مع فرصة تكوين الثلوج علي بعض المرتفعات في سانت كاترين.

توقعات حالة الطقس في مصر غدا الجمعة
الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء: أشد برودة ودرجات حرارة تحت الصفر

عودة درجات الحرارة إلي طبيعتها

وأضافت شاكر في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة اليوم الأربعاء نحو 12 إلي 13 درجة بانخفاض درجتين علي درجات حرارة الثلاثاء، ويتوقع أيضا سقوط أمطار غزيرة علي بعض مناطق الجمهورية.
وأشارت إلي أن مصر مرت عليها موجات أكثر برودة مثل الذي تعرضت لها عام 2013، معتبرة أن الموجة التي تتعرض لها مصر حاليا موجة عادية.

وقالت شاكر، إنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلي طبيعتها يوم الخميس حيث ترتفع درجات الحرارة إلي معدلتها الطبيعية وتهدأ الرياح بشكل ملحوظ.

بيان الأرصاد الأربعاء 17 فبراير
بيان الأرصاد الأربعاء 17 فبراير
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.