الأرصاد تحذر من سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول يوم الاحد المقبل 15 ديسمبر 2019

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان عن حالة الطقس المتوقعة خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين الموافقين 15 و16 ديسمبر 2019، حيث أنه من المتوقع أن تتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال تلك الفترة، وذلك نتيجة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحب ذلك هطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة، تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.

بيان هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال أيام الأحد والاثنين 15 و16 ديسمبر 2019:-

أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن سقوط الأمطار سيمتد إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من شمال الصعيد ولكن بصورة أقل، حيث ستكون الأمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة متوسطة الشدة.

وأضاف البيان بأن سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب أنحاء الجمهورية سيكون مصحوب بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث ستقل درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية، وبسبب نشاط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية سيزيد الإحساس ببرودة الطقس.

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول يوم الاحد المقبل 15 ديسمبر 2019 1

كذلك فإن الرياح سوف تنشط على البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية، وبصفة عامة فإن حالة الطقس السائدة خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين هو طقس مائل للبرودة شمالاً وحتى شمال الصعيد، دافىء في جنوب الصعيد نهاراً ، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 16 ديسمبر 2019.

ويمكن معرفة درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين من خلال البيان التالي الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية:-

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.