الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس في السعودية

حالة الطقس غدا الخميس 12-3-2020 في السعودية سوف تشهد تقلبات جوية تتلخص في عواصف ترابية ورياح شديدة تثير الأتربة التي تحد الرؤية مع احتمال تساقط البرد والثلوج والأمطار الغزيرة خاصة على المرتفعات حيث تستمر هذه الحالة على مدة عدة أيام.

حالة الطقس غدا في السعودية

وفي تقرير أحوال الطقس غدا توقعت الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي الى تدني الرؤية الافقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر .

وتوقعت الأرصاد أن يمتد تأثير حالة الطقس المتقلب غدا الخميس إلى الأجزاء الداخلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم.

التأثيرات المصاحبة لتقلبات أحوال الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد أن تكون هذه الحالة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة. كما تتهيأ الفرصة لهطول امطار رعدية على منطقة تبوك وأجزاء من مناطق  المدينة المنورة ، الجوف ، الحدود الشمالية .

درجة الحرارة المتوقعة غدا في السعودية

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية المتوقعة غدا في أهم المدن السعودية فسوف تكون في حدود المعدلات السنوية كما يوضحها الجدول التالي كما يوضحها تقرير حالة الطقس غدا الخميس في السعودية:

المدينة العظمى الصغرى
مكة 39 25
المدينة المنورة 36 21
الرياض 29 16
جدة 37 24
الدمام 28 15
أبها 25 13
تبوك 31 19
بريدة 30 16
حائل 29 17
الباحة 27 13

الطقس في السعودية الاسبوع القادم

وتشير أحوال الطقس في السعودية إلى أن هذه الحالة سوف تستمر الأسبوع القادم وتحديدا حتى يوم الأحد المقبل وفق ما أعلنته الأرصاد الجوية حيث تتواصل الرياح المثيرة للغبار والأتربة والتي تحد من الرؤية الأفقية ويجب متابعة مستجدات الطقس في جدة ومكة والرياض وغيرها من المدن أولا بأول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.