الأرصاد تحذر من توقعات سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والدلتا يوم السبت والأحد

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه هناك فرصة متوقعة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من شمال الدلتا، وذلك يوم السبت والأحد المقبلين، وأوضح أن الأمطار لن تكون غزيرة أو تؤثر على الأنشطة اليومية للفرد.

وحذر من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، القريبة من المسطحات المائية والطرق السريعة والطرق القريبة من المزروعات، ونصح بالحذر عن القيادة والتمهل والقيادة بدون سرعة عالية.

ونصح الدكتور محمود شاهين، بارتداء الملابس الخريفية في ساعات الصباح الباكر، وفي فترة الليل، نظرا لانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأسبوع المقبل.

أما بخصوص حالة الطقس غدا الجمعة 1 نوفمبر 2019، أوضحت الأرصاد أن الطقس غدا لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا ومائل للبرودة ليلا، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مع وجود الشبورة المائية الكثيفة على مناطق من شمال البلاد، وتكون كثيفة على بعض المناطق، لذلك يرجى توخي الحذر عند القيادة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات والطرق السريعة.

أما عن حالة الرياح فهي معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، وهذا سيؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة.

يذكر سوء الأحوال الجوية في البلاد في الفترة الماضية، من انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية والرياح.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ميدو محمود يقول

    انا عايز الشرقيه هتمطر وقتين

  2. ميدو محمود يقول

    انا عايز في الشرقيه
    هتمطر وقتين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.