الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية خلال ال72 ساعة القادمة وتُعلن توقعاتها لأحوال الطقس غداً الإثنين 20 يناير

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من موجة التقلبات الجوية والطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد خلال ال72 ساعة القادمة، حيث تشهد كافة الأنحاء انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يصاحبه نشاط زائد في حركة الرياح مما يتسبب في زيادة الشعور ببرودة الطقس، كما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية وزيادة فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد قد تمتد إلى العاصمة.

حالة الطقس غداً الإثنين 20 يناير

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود شمال وحتى شمال الصعيد غداً الإثنين الموافق 20 يناير 2020 طقس مائل للبرودة نهاراً، فيما يسود مدن ومحافظات جنوب الصعيد طقس معتدل خلال ساعات النهار، ويسود كافة الأنحاء طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

حركة الرياح والأمطار

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتزايد فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من الوجه البحري، وتمتد لتصل إلى القاهرة، أما الرياح فأغلبها معتدلة شمالية غربية، يتزايد نشاطها على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وكذلك على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

ونصح الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بالحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال الساعات المبكرة من الصباح والأوقات المتأخرة من الليل، مؤكداً على استمرار موجة الطقس السيئ خلال ال72 ساعة القادمة.

الأرصاد الجوية
حالة الطقس ودرجات الحرارة غداً الإثنين 20 يناير

درجات الحرارة المتوقعة غداً الإثنين 20 يناير

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 10 17
الإسكندرية 10 16
مطروح 10 15
العريش 10 16
شرم الشيخ 15 21
الأقصر 08 19
الوادي الجديد 06 19
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.