الأرصاد تحذر من اضطرابات الملاحة البحرية والأمطار وتنشر توقعات حالة الطقس اليوم الأحد وبيان درجات الحرارة

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، بإصدار إنذار بحري، تحذر خلاله من إضطراب الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، على مدار يومي الأحد والاثنين 13 و 14 ديسمبر 2020، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أن البحر المتوسط من المتوقع أن يشهد اضطراب بحركة الملاحة البحرية نتيجة نشاط الرياح الجنوبية العربية، كما أن الرؤية الأفقية من المتوقع أن تتأثر، وقد تسقط الأمطار نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

اضطراب الملاحة البحرية
اضطراب الملاحة البحرية

حالة الطقس اليوم الأحد

وفيما يتعلق بتوقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس، اليوم الأحد، فمن المرجح أن تشهد البلاد ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، بالمقارنة بدرجات الحرارة المتوقعة هذا الوقت من العام، فيسود الطقس التالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
  • السواحل الشمالية الغربية: من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.
  • السواحل الشمالية الشرقية: من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
  • جنوب سيناء وشمال الصعيد: من المتوقع أن يسود طقس حار خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
  • جنوب الصعيد: من المتوقع أن يسود طقس حار خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، والرياح معتدلة.

أماكن سقوط الأمطار

أما فيما يتعلق بأماكن سقوط الأمطار، فمن المتوقع أن تشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية، سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة، بينما ستشهد مناطق “الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة” نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وجاءت درجات الحرارة المتوقع على المدن والمحافظات المصرية كما هي موضحة ببيان الأرصاد كالتالي:

بيان درجات الحرارة

الأرصاد تحذر من اضطرابات الملاحة البحرية والأمطار وتنشر توقعات حالة الطقس اليوم الأحد وبيان درجات الحرارة 1

قد يعجبك ايضا