الأرصاد : تحذر من استمرار موجة الطقس السيء وتعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

صرحت دكتورة إيمان شاكر مديرة مركز التنبؤات والاستشارات الجوية أن حالة الطقس السيء بدأت حدتها منذ صباح اليوم الحميس، موضحة أن سوء أحوال الطقس سوف يظل مستمر على مدار الساعات المقبلة ولن ينتهي إلا في نهاية غداً الجمعة الموافق 13 مارس .

وأشارت شاكر أن الطقس اليوم مائل للدفء نهارا على اغلب محافظات الجمهورية، وسوف تشهد درجات الحرارة أنخفاض بمعدل 4 أو5 درجات ليصبح الطقس ليلا شديد البرودة، ويستمر هطول الأمطار الغزيرةوالتي تصل إلى حد السيول والتي تكون رعدية أحياناً على جميع محافظات وجة بحري والشمال والقاهرة وجنوب الصعيد والتي يصاحبها سرعة في نشاط الرياح .

موعد تحسن حالة الطقس

وأكدت مدير مركز الاستشارات أن موجة الطقس السئ سوف تستمر خلال اليوم الخميس وتبلغ زروتها غداً الجمعة، حيث أن هناك نشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة والرمال مع استمرار هطول الأمطار الشديدة، على أن يبدأ ينحصر سقوط الأمطار وتهدأ سرعة الرياح بحلول بعد غد السبت، وتتحسن حالة الطقس تدريجياً.
وأشارت أنه وفقاً لتوقعات الهيئة أنه بحلول يوم الأحد المقبل من المتوقع تحسن درجات الحرارة وعودتها إلى المعدل العادى، ويتوقف سقوط الأمطار وتصبح حركة الرياح معتدلة نسبياً.

وجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت أمس المواطنين من طقس اليوم الخميس وغدا الجمعة وناشدتهم بعدم الخروج من منازلهم الإ للضرورة القصوى، كما أعلن مجلس الوزراء أن اليوم الخميس أجازة رسمي لجميع العاملين في الدولة بسبب سوء الأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.