الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة إلى 42 درجة وتكشف موعد انكسار الموجة الحارّة

واصلت درجات الحرارة ارتفاعها على مختلف أنحاء البلاد لليوم الرابع على التواصل، استمرارًا للموجة الحارّة التي تضرب البلاد،ما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى إصدار البيانات المتتالية لتوضيح حالة الطقس وموعد انكسار تلك الموجة، كاشفة أيضًا عن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة، والنصائح التي تقدمها للمواطنين لتجنب أشعر الشمس.

حالة الطقس خلال يومي الخميس والجمعة

وتواصل ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء على مختلف أنحاء الجمهورية، وبلغ متوسط درجات الحرارة على القاهرة وباقي المحافظة 37 درجة مئوية، إلا أن الطقس يبدأ في الاعتدال الخفيف مساءً، في حين أكدت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الخميس، سيكون حار نهارًا على القاهرة والوجه البحر مائل للبرودة ليلاً، ومعتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة نفس مستويات اليوم الأربعاء.

قادمة من ليبيا موجة حارّة تضرب البلاد بدءًا من الغد والأرصاد: تخفيف الملابس تدريجيًا

أما عن طقس الجمعة، فستبلغ فيها الحرارة إلى ذروة ارتفاعها، وسيكون بمشيئة الله تعالى شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وستسجل درجات الحرارة متوسط 39 درجة وتصل إلى 42 على بعض المناطق.

وتوجه عدد من النصائح للمواطنين

كما ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة، وارتداء أغطية الرأس عند التعرض لها، كما نصحت بتناول السوائل والعصائر.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.