الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة تحدث لأول مرة في فصل الربيع

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين من الموجة الحارة التي تضرب البلاد اليوم الأحد غدا الإثنين، حيث تشهد البلاد درجات حرارة مرتفعة تصل إلي أكثر من 40 درجة مئوية وهي ظاهرة تحدث لأول مرة في فصل الربيع.

ومن المتوقع حسب الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة علي جميع المناطق والمحافظات نهار الغد الأحد، متأثرا بمنخفض السودان الموسمي، حيث يحمل المنخفض كميات من الرطوبة الاستوائية في الطبقة البنائية للسحب 700 ملي بار وفقا للأرصاد.

ويبدأ تكاثر السحب بشكل كبير علي مناطق من محافظات جنوب الصعيد خلال الفترة المقبلة التي تحمل فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التي تكون خفية علي جنوب البلاد بدءا من غدا الأحد

فرص سقوط أمطار علي هذه المناطق

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن تزاد فرص سقوط الأمطار علي جنوب البلاد خاص علي شرق المجري الملاحي وسلاسل جبال البحر الأحمر خاصة بعد غدا الإثنين 19 أبريل حيث يزداد فرص سقوط الأمطار علي مناطق من جنوب البلاد بشكل كبير ولكنها في نفس الوقت تكون خفيفة وذلك بسبب الرطوبة السطحية، ويساعد ارتفاع درجات الحرارة علي تكثف السحب في هذه المناطق.

بـ 50 درجة مئوية درجة الحرارة تزداد داخل الهند
الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة تحدث لأول مرة في فصل الربيع

حالة الطقس اليوم

وكشفت الأرصاد في بيان لها اليوم السبت، أن طقس اليوم الأحد سيكون شديد الحرارة علي جميع مناطق وعلي جميع المحافظات في ساعات النهار والذي يتطلب من المواطنين عدم التعرض مباشرة إلي أشعة الشمس خاصة في الفترة بين الظهيرة وحتي العصر، ويكون الطقس معتدل في ساعات الليل.

وتكون حالة البحر المتوسط غدا حسب الأرصاد معتدلة إلي مضطربة حيث يصل ارتفاع الأمواج من مترين إلي مترين ونصف المتر وتكون الرياح شمالية شرقية إلي جنوبية شرقية، وفي البحر الأحمر تكون حالته غدا خفيف إلي معتدلة حيث يصل ارتفاع الأمواج من متر إلي متر ونصف المتر وتكون الرياح سطحية جنوبية غربية إلي شمالية شرقية، ويكون هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة إلي رعدية في بعض الأحيان علي مناطق من أقصي جنوب الصعيد غدا وتكون علي فترات متقطعة وبنسبة تصل 30%.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح علي بعض مناطق الجمهورية، وتكون مثيرة للأتربة والرمال علي مناطق من غرب البلاد ومناطق من محافظات جنوب الصعيد، وتكون هناك أتربة عالقة في ساعات النهار علي مناطق من شمال البلاد حتي محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد أيضا.

حالة الطقس غدا الأحد
حالة الطقس غدا الأحد
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.