الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس خاصة هذه الفئات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التسرع بارتداء الملابس الصيفية وتخفيفها بالتزامن مع تعرض جميع المناطق لارتفاع شديد في درجات الحرارة لليوم الثاني علي التوالي بعد دخول مصر بشكل رسمي فصل الربيع منذ أمس الأحد.

وقالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهئة الأرصاد الجوية، إن جميع مناطق الجمهورية تعرضت منذ أمس الأحد لموجة حارة بالتزامن مع بداية فصل الربيع حيث ارتفع معدل درجات الحرارة ما بين 6 إلي 8 درجات مئوية علي أغلب الأنحاء ووصلت في القاهرة الكبري إلي أكثر من 35 درجة مئوية اليوم الإثنين.

موجة حارة
الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس خاصة هذه الفئات

عدم تخفيف الملابس

ووجهت شاكر من خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الإثنين من التسرع في تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية، حيث أكدت أن الموجة التي تتعرض لها البلاد هي الموجة الأولي من موجات رياح الخماسين التي تأتي بالتزامن مع فصل الربيع.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار بضرورة تجنب نزلات البرد بسبب تقلب حالات الطقس وذلك عن طريق تخفيف الملابس بشكل تدريجي خاصة للأطفال وكبار السن.

طقس حار غدا

وفي نفس السياق أوضحت الهيئة العامة للأرصاد في نشرتها اليومية، أنه من المتوقع أنه يكون نهار  غد الثلاثاء 23 مارس، حار علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء وشديد الحرارة علي جنوب الصعيد، ولطيف علي السواحل الغربية ومعتدل علي السواحل الشرقية.

ويكون طقس الليل مائل للبرودة علي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ويكون لطيف علي شمال الصعيد وعلي جنوب سيناء ومعتدل علي جنوب صعيد وتنشطط الرياح علي أغلب مناطق الجمهورية وتكون مثير للأتربة علي السواحل الشرقية وسيناء وتصل لحد العاصفة أحيانا، وتكون ناشطة ومثيرة للأتربة علي مناطق من جنوب البلاد.

أمطار علي هذه المناطق

وتتوقع الأرصاد أن تتساقط الأمطار الخفيفة غدا علي مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وعلي جنوب سيناء وتكون علي فترات متقطعة بنسبة تصل 30% تقريبا.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

تتوقع الأرصاد أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة علي أغلب مناطق الجمهورية حيث تكون علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا 30 درجة والصغري تسجل 15 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي نهارا 22 درجة والصغري تصل إلي 15 درجة.
  • أسوان: تصل درجة الحرارة العظمي غدا 42 والصغري تسجل 25 درجة.
  • المنيا: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 35 درجة والصغري تسجل 20 درجة.
  • سوهاج: تصل درجة حرارة عظمي نحو 40 درجة والصغري تكون 22 درجة.
طقس غدا الثلاثاء
طقس غدا الثلاثاء
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.