الأرصاد تحذر المواطنين: تقلبات حادة ويمكن تخفيف ملابسكم في هذا الموعد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس في هذه الفترة بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة.

وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة، أن البلاد تشهد اضطرابات في الأحوال الجوية في نهاية كل فصل، ومن المتوقع أن تشهد تلقبات جوية حادة وسريعة بانتهاء فصل الشتاء ومع استقبال فصل الربيع، وقد تشهد البلاد ظواهر جوية خاصة للفصول الأربعة في يوم واحد.
وأضاف شاهين، أن فصل الشتاء ينتهي بشكل رسمي بعد أسبوع واحد، ليبدأ بعده فصل الربيع، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن تشهد الأحوال الجوية استقرارا خلال الاسبوع الجاري، حيث يكون الطقس دافي ويكون أحيانا مائل للحرارة علي أغلب المناطق في ساعات النهار، مع انخفاض حاد في درجات الحرارة في الساعات الأولي من الصباح وفي ساعات الليل.

هيئة الأرصاد تُعلن موعد ارتداء الملابس الشتوية
الأرصاد تحذر المواطنين: تقلبات حادة ويمكن تخفيف ملابسكم في هذا الموعد

عدم تخفيف الملابس الشتوية

ووجه شاهين نصيحة للمواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية لاستمرار البرودة الشديدة في ساعات الليل والساعات الأولي من الصباح قائلا:”يصل الفارق بين درجات الحرارة الصغرى والكبرى لـ11 و12 درجة، لذلك ننصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية”.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن أول شهر من شهور فصل الربيع يكون الطقس يحمل نسمات برودة، ولذا يجب علي المواطنين عدم تخفيف الملابس مع بداية فصل الربيع بشكل مباشر ولكن لابد من التدريج حسب النشرات الجوية والتي يجب متابعتها بشكل دقيق للوقاية من التقلبات الجوية والأمراض التي قد تتسبب فيها.

فرص سقوط الأمطار الأسبوع المقبل

وأوضح شاهين، أن فرص سقوط الأمطار الأسبوع الجاري تكون منعدمة، ولكن يبقي هناك فرص لتكاثف الشبورة المائية علي القاهرة الكبري والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية وتصل إلي مناطق من محافظات شمال الصعيد وتكون في الساعات الأولي من الصباح حتي الساعة السابعة صباحا.

الأرصاد تحذر المواطنين: تقلبات حادة ويمكن تخفيف ملابسكم في هذا الموعد 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.