الأرصاد تتوقع حالة طقس اليوم “برودة وأمطار” وبيان بدرجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الأربعاء 19 فبراير حيث تيتوقع خبراء الهيئة بان يسود البلاد طقس مائل للبرودة نهاراً وشديد البرودة بالليل على محافظات الوجه القاهرة الكبري، والوجه البحري، مع سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من البلاد، والرياح تكون معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد بأن يكون الطقس مائل للبرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً على السواحل الغربية، مع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة علي السواحل الشمالية، والرياح تكون نشطة، أما فى السواحل الشرقية ووسط سيناء فمن المتوقع أن يسودها طقس بارد نهاراً وشديد البرودة ليلا مع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، والرياح تكون نشطة.

أما فى جنوب سيناء البحر الأحمر فيسودها طقس مائل للدفء نهاراً وشديد البرودة بالليل، مع سقوط أمطار متوسطة على جنوب سيناء وتكون الرياح نشيطة تعمل على اضطراب الملاحة البحرية فى البحر الأحمر، أما محافظات شمال الصعيد فيسودها طقس معتدل نهاراً وشديد البرودة ليلاً، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح تكون نشطة.

أما جنوب الصعيد فيسوده طقس مائل للدفء بالنهار، وشديد البرودة بالليل، والرياح تكون نشطة ومثيرة للأتربة والرمال، مع انعدام فرصة سقوط أمطار على محافظات جنوب الصعيد.

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به يتراوح ما بين 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما البحر المتوسط فتكون حالته معتدلة، وارتفاع الموج به يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

أما عن درجات الحرارة العظمي والصغري المتوقعة على مدن ومحافظات الجمهورية فبيانها كالتالي: القاهرة 17-10، الإسكندرية 18-12، مطورح 17-10، بورسعيد 16-11، الزقازيق 17-12، السويس 18-11، العريش 17-11، رأس سدر 19-11، نويبع 19-15، سانت كاترين 16-0، شرم الشيخ 15-15، الفيوم 18-9، سوهاج 21-8، أسوان 23-13، حلايب 23-13.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.